المواضيع العامة

فوائد كعك العيد بالتمر والفستق

المعمول هو من حلويات العيد الأساسية. يتواجد هذا النوع من الحلويات في غالبية المنازل في العيد ويتم تقديمه للضيوف بشكل مستمر. هناك عدة أنواع من المعمول، فأي منها يحتوي على الكمية اأقل من السعرات الحرارية؟.

في الحقيقة معمول التمر يعتبر أقل من ناحية السعرات الحرارية من معمول الفستق. حبة واحدة من معمول الفستق تحتوي على ٢٥٠ سعرة حرارية، أما حبة واحدة من المعمول بالتمر تحتوي على ١٩٠ سعرة حرارية وفقا لموقع انا زهرة. التمر هو منجم من الفيتامينات والمعادن وبالتالي يساعد في محاربة التعب ويقضي على الخمول. التمر غني أيضاً بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي هو يمنع الإصابة بعدد كبير من أمراض السرطان. أما المعمول بالفستق فهو يحتوي على الكثير من السكر خصوصاً انه يتم اضافة السكر البودرة عليه بعد الإنتهاء من تحضيره.

لذا في حال لا بدَ من اختيار نوع من هذه الحلويات، ننصحك باللجوء الى المعمول بالتمر لأن حبة واحدة منه تحتوي على أقل من ٦٠ سعرة حرارية من المعمول بالفستق. وأخيراً ننصحك بعدم الإسراف بتناول المعمول خلال أيام العيد لأنه في النهاية مليء بالدهون المضرة للجسم. حبة الى حبتين منه خلال أيام العيد تعتبر كافية.