ديكور

ديكور الأثاث الإيطالي

يسعى المصمِّمون إلى أن يبتكروا كلَّ جديد أو أن يعيدوا استخدام المواد بصورة مُجدَّدة. وبالتالي، تكاد الإجابة عن السؤال المستفهم عن ماهيَّة القطع المعاصرة في الديكور اليوم غير مُحدَّدة.

ولكن الجولة بين صالات العرض في الإمارات تسمح بالاطلاع على ما يُفكِّر به المصمِّمون الإيطاليون السبَّاقون في هذا المجال عادةً، في الوقت الراهن، بحسب “سيدتي”.

1. موضة الألوان
تحضر الألوان في الأثاث بصورة جريئة، وخصوصًا البرتقالي الداكن والكحلي والبنفسجي والأزرق الفاتح والأخضر… كما أنَّ الخامات المُستخدمة في صنع الأثاث، هي: المخمل والجلد، من دون الإغفال عن الخشب في التفاصيل.

وليست موضة الألوان حكرًا على الأثاث الداخلي، بل هي تحلُّ أيضًا في ذلك الخارجي، مع الإشارة إلى أنَّ الأقمشة الخارجيَّة عادة ما تكون أكثر تحرُّرًا بنقوشها وألوانها مُقارنة بتلك الداخليَّة، والأمر يرجع إلى تعرُّضها لل إنارة النهاريَّة التي تزيد مظهرها انتعاشًا.

2. المرايا بصياغة جديدة
لم يعد موقع المرايا في خلفيَّة التصميم بل هو جزء فعَّال في تصميم الأثاث الفاخر. وتحلُّ المرايا خصوصًا في تفاصيل القطع وأسطحها، وتتحوَّل إلى نقطة محوريَّة.

وهي مُنفَّذة بأيد محترفة وبتقنيات حديثة تراعي التخفيف من الضرر البيئي جرَّاء الصناعة قدر المستطاع، وفي صورة تجعل الأجيال الجديدة معنيَّة ببيئتها، كما بإرثها من الحرف اليدويَّة.

3. الأثاث الخارجي في دواخل المنزل
هناك أثاث خارجي جذَّاب كفاية ليدخله بعض الناس إلى دواخل منازلهم، وقوامه الخارجي من الحبال المصنوعة يدويًّا بألوان مختلفة، وهو مريح، ويشي بالأناقة والحيويَّة.