الأخبار العقارية والاقتصادية

إطلاق سيارة جاكوار E PACE المتطورة في فلسطين

ربما تعتبر كلمة رقيّ هي الكلمة المناسبة لوصف فخامة حدث اطلاق سيارة Epace من جاغوار مساء يوم الأربعاء، والتي تعرض لأول مرة في فلسطين.

 ففي معرض “جاغوار لاند روفر” الجديد التابع لشركة ريتز موتورز في فلسطين، هناك حيث فخامة التصميم وأناقته التي تليق باسم جاغوار وتعكس رقيه؛ استمتع حفل كريم من المسؤولين وكبار رجال الأعمال بموسيقى الكمان الهادئة التي عزفتها فتاة ترتدي الزي الفلسطيني وبحضور محبوب العرب محمّد عساف.

استمتع الحضور بنغمات الكمان وعيونهم متركزة على تحفة جاغوار الفريدة الرابضة على البساط الأحمر الذي يليق بها، والمغطاة برداء يحجب عنها العيون لحين الاطلاق الرسمي.

لم ينتظر الزوار كثيرا حتى رفع الستار وأبدلت رؤية الأيقونة الجديدة ما بأعينهم من فضول بالدهشة، وسرعان ما تحلق الجميع حولها.

سيارة عائلية ورياضية في ان واحد

يبدو أن التصميم الأنيق لم يكن وحده ما يميز سيارة الفئة العالية ذات الدفع الرباعي بحجم متوسط؛ فهي مزودة بمحرك 2 لتر بقوة 249 حصاناً، وتتمتع رغم الأداء الرياضي بمعدل رائع في استهلاك الوقود حيث يبلغ معدل استهلاكها حوالي لتر واحد لكل 14 كيلومتر، وبسعر يبدأ من 269 الف شيكل.

وتجمع بذلك بين صفات السيارت الرياضية والعائلية مما يجعلها خياراً مثالياً لكل الطموحين لخوض تجربة قيادة جديدة موسومة بالفخامة، وتمنحهم أيضاً القدرات العملية للسيارات متعددة الاستخدامات.

اضفاء اللمسة العصرية والتكنولوجيا الفريدة

ولم ينسى مطورو جاغوار اضفاء اللمسة العصرية وتغليف الايقونة Epace بالتكنولوجييا الفريدة؛ حيث تحوي أموراً جديدة ومتطورة مثل قيامها بتحديد الفترة اللازمة لوصول مكان معين، بحيث ترسل المدة المتبقية اوتوماتيكيا عبر الايميل.

 ولإثراء تجربتك داخل السيارة، يقدم لك نظام Touch Pro ما يصل إلى 4 شاشات رئيسية قابلة للتخصيص وأوقات استجابة سريعة بالإضافة إلى التحكم الصوتي.

التقنيات اللازمة لجعل الرحلات أسهل وأكثر أماناً

ونظراً لتميزها بتقنية Jaguar InControl Apps، تتيح مجموعة الهاتف الذكي Smartphone Pack الاختيارية التحكم في التطبيقات المحسِّنة للاستخدام في السيارة على هاتفك الذكي Apple أو Android من خلال شاشة لمس السيارة E‑PACE، بما في ذلك جهات الاتصال والتقويم ومشغّل الموسيقى.

ويمكن أيضاً تنزيل تطبيقات الجهات الأخرى التي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات، وما عليك سوى توصيل هاتفك الذكي عبر كابل USB، اضافة لعدد كبير من المميزات الأخرى.

كذلك، تقدم سيارة F-PACE الجديدة كلياً جميع التقنيات اللازمة لجعل الرحلات أسهل وأكثر أماناً، بدءاً من أنظمة الجرّ التي تساعدكم في القيادة على الأسطح منخفضة الاحتكاك إلى نظام الفرملة في حالات الطوارئ القادر على رصد المشاة.

 تقنية العرض الليزري على الزجاج الأمامي

ويتيح عرض أهم المعلومات على زجاج السيارة الأمامي للسائق أن يركز على الطريق. ويمكن لتقنية العرض الليزري على الزجاج الأمامي في سيارة F-PACE الجديدة كلياً أن تعرض معلومات مثل سرعة السيارة، وإرشادات نظام الملاحة خطوة بخطوة، والحدود القصوى للسرعة، مباشرة على مستوى نظر السائق، مما يقلل من النظر بشكل سريع إلى لوحة أجهزة القياس.

وتمتاز صور النظام الملونة بدقتها العالية وقابلية تعديل ارتفاعها وسطوعها، كما يمكن إيقاف تشغيل النظام في حال الرغبة بذلك.

وتقدم هذه التقنية الليزرية الفريدة من نوعها في القطاع العديد من المزايا التي تتفوق على أنظمة TFT التقليدية، إذ يمتاز النظام بحجمه الأصغر ووزنه الأخف الذي يصل إلى الثلث تقريباً، كما أن الصور التي يولدها تقدم دقة لونية أفضل وتبايناً أعلى، بحيث تبقى واضحة حتى تحت أشعة الشمس

ويشار الى أن جاكوار E PACE  الجديدة من أكثر المركبات محافظة على البيئة، فهي تمتاز بقلة انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

 يذكر ان شركة ريتز موترز”  بدأت كوكيل حصري موثوق لسيارات “جاكوار” في فلسطين منذ العام 2015.