الأخبار العقارية والاقتصادية

خدمة الحجز المسبق على معبر الكرامة

مع الدخول في العطلة الصيفية، وبدء عمل معبر الكرامة، لمدة 24 ساعة لخمسة أيام في الأسبوع حتى منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، نذكرك في موقع الاقتصادي بخدمة الحجز المسبق على المعبر للقادمين رالمغادرين.

ودخل “نظام الحجز المسبق” على معبر الكرامة حيز التنفيذ ابتداءاً من صيف العام الماضي، وفق إعلان مديرية الأمن العام/ إدارة أمن الجسور وشركة النقليات السياحية الأردنية.

وبإمكان الراغبين من المسافرين بالحجز المسبق، تنزيل تطبيق “معبر الكرامة” على أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وIOS.

وكان مدير عام المعابر والجسور الفلسطينية نظمي مهنا قد أكد في تصريحات سابقة، أن السفر عبر معبر الكرامة من فلسطين باتجاه الأردن سيكون بنظام الحجز المسبق عبر موقع الكتروني.

وأشار إلى أن الحجز للمسافرين عبر المعبر سيكون عبر موقع الكتروني تم تجهيزه، وإطلاقه.

وتأتي هذه الاجراءات، ضمن خطوات السيطرة على الأزمة التي تحدث يوميا على المعبر، وأكد مهنا أن الحجز أعطى المواطن رقما ثابتا، ورقم الحافلة التي ستحمله”.

وتأتي الخدمة الجديدة للراغبين بالسفر عبر جسر الملك حسين بين “نقطتي العبور” الى اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية لتتضمن اعتماد خدمة الحجز المسبق للراغبين بالسفر ما بين “نقطتي العبور”.

وبحسب مصادر في المعبر، فإن نسبة التزام إدارة المعبر في المواعيد التي يطرحها المسافرون، لن تكون بنسبة 100%، اعتماداً على ضغط المسافرين عبر المعبر.