الأخبار العقارية والاقتصادية

تركيب لوحات تسجيل جديدة للمركبات في الضفة بعد عيد الفطر

من المقرر ان تبدأ وزارة النقل والمواصلات بعد عيد الفطر باتباع نظام بتركيب لوحات تسجيل جديدة للمركبات في جميع محافظات الضفة علما ان لوحات التسجيل القديمة ستبقى كما هي.

محمد حمدان الناطق باسم وزارة المواصلات قال ان السبب في تركيب لوحات جديدة للمركبات هو انتهاء الرموز الخاصة بلوحة ارقام السيارة والتي تتكون من رقمين وتكون على الجهة اليمني من اللوحة (94، 95، 96، 97، 98) مضيفا انه سيتم استبدال هذه الارقام بأحرف لاستكمال صرف الرخص.

وضمن النظام الجديد واوضح حمدان ان كل محافظة سيكون لها رمز خاص بها يوضع على يميمن لوحة التسجيل حيث ستستبدل الارقام باحرف مشيرا الى ان محافظة رام الله تم اعطاؤها حرف (H) كرمز لها ويجري العمل على اعطاء كل محافظة رمز خاص بها.

وحول المركبات التي سيتم “تنميرها” باللوحات الجديدة اكد حمدان في حديث لـ “شاشة نيوز” ان عملية تركيب اللوحات الجديدة تشمل اي مركبة جديدة تسجل لاول مرة اضافة الى المركبات التي تحتاج الى تغيير رقمها مثل مركبات العمومي والتأجير المراد تحويلها الى خصوصي.

اما بخصوص مركبات العمومي والتاجير التي لا يراد تحويلها الى خصوصي سيتم الاستمرار بتركيب لوحات التسجيل لها وفق النظام القديم دون اي تغيير كون رموز لوحات التسجيل الخاصة بالعمومي والتأجير والمكونة من رقمين لم تنفذ بعد.

وقال حمدان انه لا تغيير على اسعار تركيب لوحات التسجيل الجديدة مضيفا ان الوزارة اصدرت قرارا بمنع صرف الارقام المميزة الى حين انتهاء نظام التمليك لها والمصادقة عليه من قبل مجلس الوزارء.