المواضيع العامة

أفضل التطبيقات البديلة

كثير منا وبسبب التعامل المستمر والتصفح الطويل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد أصيب بحالة من الملل من هذا الموقع خاصة مع السياسيات التي أصبحت تتبعها شركة الفيسبوك، واختراق الموقع لخصوصية المستخدمين سعيًا لتطويره بناءً على اهتمامات المستخدمين التي يتم رصدها.

ورغم مقدار الملل والضيق الذي يشعر به الكثير من المستخدمين إلا أنهم لايزالون يستخدمون هذا الموقع في اعتقاد منهم أن عدم استخدامه سيعزلهم عن أصدقائهم والتواصل معهم والتراسل، ولكن في الحقيقة، هذا ليس صحيحًا؛ حيث إن هناك شبكات اجتماعية منافسة وتطبيقات مراسلة متقدمة يمكنها الحفاظ على اتصالك؛ حتى لا تفوت حياة أصدقائك وتتمكن من مشاركة مغامراتك الخاصة.

Google +

أعتقد جوجل أنها بإصدارها عام 2011 لشبكة التواصل المجتمعية Google+ أن تنافس  بقوة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأن تجذب عدداً كبيراً من المستخدمين يساوي أو يتجاوز مستخدمي الفيسبوك، ولكن للأسف لم تتمكن من استقبال هذا العدد الضخم حتى الآن.

ولكن Google+  هو منصة رائعة للتواصل الاجتماعي خاصة للمستخدمين الهاربين من ضخب الفيسبوك، فهو موقع أقل تشويشًا وهدوءًا؛ يستهدف المستخدمين الذين يبحثون عن بديل مختلف.

Marco Polo

إذا كنت تحب رسائل الفيديو، فإن Marco Polo هي طريقة ممتعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، يدور التطبيق حول تسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ذهابًا، كما يمكنك إجراء محادثات فردية أو إرسال رسائل إلى مجموعة من الأشخاص.

هذا التطبيق رائع ومسلٍّ للغاية مقارنة بالرسائل النصية العادية ويبقيك على اتصال دائم مع  الأصدقاء والأقارب.

يمكن لتطبيق المراسلة الجماعية GroupMe من Microsoft أن يحل محل  الـ Facebook من خلال السماح لك بالاتصال بمجموعات محددة من الأشخاص، كما يمكنك إعداد مجموعات للعائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل أو أي مجموعة أخرى من الأشخاص الذين ترغب في التحدث معهم بانتظام.

يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والعثور عليها مرة أخرى لاحقًا في معرض التطبيقات، كما يتيح لك التطبيق ميزة “المراسلة المباشرة”  للتحدث بشكل فردي عند الرغبة في ذلك.