المواضيع العامة

اغلى المدن للمعيشة في عام 2018

كما جرت العادة، تُصدر بعض الجهات المختصة قائمة سنوية تُدرج فيها أسماء المدن الأكثر تكلفة معيشية في العالم. هذا التصنيف يمنح الأفراد والمؤسسات الراغبة بتوسيع استثماراتها، رؤية واضحة عن أفضل الجهات الاستثمارية في العالم، ويُساعد الجهات المعنية برصد درجات النمو والتراجع الاقتصادي لكل منطقة.

وكان موقع traveller قد نشر قائمة بأكثر المدن تكلفة معيشية وغلاءًا للعام الجاري 2018، وذلك استنادًا للبحث الاستقصائي المطوَّل الذي قام به فريق خبراء تابعين لجريد الإيكونوميست لهذا العام. حيث ركَّزت الدراسة على تصنيف 133 مدينة حسب سعر أكثر من 150 سلعة.

واحتلت سنغافورة المركز الأول للمرة الخامسة على التوالي، كما حافظت سيول في كوريا الجنوبية على المركز السابع، أما باريس فقد تقدَّمت خمس مراكز للأعلى لتحتل المرتبة الثانية، فيما تراجعت هونغ كونغ لتحتل هذا العام المركز الرابع بعد أنا كانت بالمرتبة الثانية العام الماضي.

المدن الأعلى تكلفة معيشية للعام 2018..
1- سنغافورة

2- باريس، فرنسا

3- زيورخ، سويسرا

4- هونغ كونغ

5- أوسلو، النرويج

6 جنيف، سويسرا

7- سيول، كوريا الجنوبية

8- كوبنهاغن، الدنمارك

9- سيدني، أستراليا

أرخص المدن معيشةً في العالم لعام 2018..
وفي نفس السياق، تطرَّق التقرير إلى أقل مدن العالم تكلفة معيشية للعام الجاري. وكانت مدينة دمشق السورية قد احتلت المرتبة الأولى كأرخص مدينة، وأكثرها خطرًا على السياح بسبب الحرب الداخلية. وجاء ترتيب أرخص مدن العالم معيشةً في العالم على النحو التالي:

دمشق، سوريا
كراكاس، فنزويلا
ألماتي، كازاخستان
لاجوس، نيجيريا
بانغالور، الهند
كراتشي، باكستان
الجزائر، الجزائر
تشيناي، الهند
بوخارست، رومانيا
نيودلهي، الهند