الأخبار العقارية والاقتصادية

رسوم دخول على حدائق رام الله العامة

نفى مدير عام بلدية رام الله، احمد ابو لبن، ان تكون البلدية، قد فرضت رسوم دخول جديدة على الحدائق العامة التابعة لها في مدينة رام الله.

واوضح ابو لبن في حديث للاقتصادي، ان البلدية اتخذت قبل عامين قراراً باعفاء المواطنين من الرسوم الرمزية لدخول الحدائق العامة، قبل ان تتراجع عنه بعد الطلب المتكرر من المواطنين بسبب الضغط الكبير الذي شهدته الحدائق العامة.

واشار  مدير عام بلدية رام الله، ان الرسوم التي تفرضها البلدية على دخول المواطنين للحدائق العامة رمزية جدا، وهي 2 شيكل فقط على الفرد.

وبين ان بلدية رام الله لديها 17 حديقة، منها 14 حديقة ما بين الاحياء السكنية و 3 حدائق عامة وهي ” حرش الردانة و حديقة يوسف قدورة و حديقة الامم ” .

واكد ان الحدائق الموجودة ما بين الاحياء السكينة وعددها 14 حديقة الدخول اليها مجاني 100%.

ولفت ابو لبن ان السبب الرئيسي في فرض الرسوم الرمزية على حد قوله للدخول لهذه الحدائق الثلاث، هو تخفيف ضغط الدخول عليها، و المساهمة بشكل جزئي في نفقاتها المتمثلة في الحراسة والصيانة من اجل ضمان استمرارها.

وتابع مدير عام بلدية رام الله، ان رسوم الدخول لحديقة الامم وحديقة يوسف قدورة هي 2 شيكل فقط، بينما حرش الردانة قامت البلدية بتخفيض الرسوم من 20 شيكل على الطاولة الواحدة الى 2 شيكل على الاطفال و5 شيكل على الكبار عند الدخول.

وعن معدل الزوار للحدائق العامة، اوضح انها تصل الى 1000 زائر يومياً في  مواسم الطقس الجميل ” الربيع والصيف” .

وحسب الاحصائيات الرسمية فأن عدد سكان مدينة رام الله وحدها دون قراها حوالي (80 ألف نسمة)، وتبلغ مساحة المدينة 19 اّلف دونم

وشدد على ان البلدية رفضت بشكل قاطع العروض التي تلقتها بشأن تضمين الحدائق العامة الى شركات خاصة، مرجعاً السبب الى ان هذه الحدائق انشئتها البلدية للمواطنين وليس للاستثمار.

وتابع ان البلدية تقوم فقط بتضمن ” الكافتيريا ” الموجودة داخل الحديقة، مشيراً الى ان مستأجرها لا يحق له ان يمنع او يسمح او يحدد من يدخل ومن يخرج من الحدائق العامة الثلاثة.