المواضيع العامة

الحالة الجوية المتوقعة للساعات القادمة

من المتوقع أن يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم السبت، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً، وبارداً بوجه عام. هذا ومن المتوقع أن تسقط الأمطار فوق معظم المناطق في البلاد، مع فرصة عالية لأمطار رعدية غزيرة أحياناً. كما وتهب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة،مع هبات قوية أحياناً.

ومع ساعات المساء والليل من هذا اليوم تتأثر فلسطين بمنخفض جوي ماطر وبارد بمشيئة الله تعالى سيتمركز الى الشمال من سوريا ويتجدد معه هطول الأمطار في ساعات الليل المتأخر وفجر يوم الغد الأحد.

وفي يوم غد الأحد من المتوقع أن يستمر الطقس غائماً، وبارداً بوجه عام، مع تساقط الأمطار على فترات فوق معظم المناطق، مع احتمالية جيدة لأن تكون الأمطار غزيرة أحياناً، ومصحوبة بهبات نشطة من الرياح. مع ساعات عصر يوم الأحد من المتوقع أن تضعف الفعالية الجوية بشكل واضح، مع استمرار الفرصة قائمة لزخات من الأمطار على بعض المناطق أحياناً خلال ساعات المساء والليل.

هذا ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.