المواضيع العامة

أفكار عبقرية في تنظيف البيت

التنظيف المنزلي ليس عملية سهلة. لكن، سواء كنت من هواة الأعمال المنزلية أو كنت لا تلمسين الدلو والمكنسة إلا مرة في الشهر، فما زالت الفرصة سانحة لجعل عملية التنظيف أسرع وبدون جهد. على كل حال، عملية التنظيف تأخذ وقتاً، وهذا مما لا شك فيه. لكن ألا يقال ” الحاجة أم الاختراع “؟، لهذا إليكم هذه النصائح التي ستفيدكم حتماً. في هذ المقال، سنشارككم بعض أفضل النصائح للتدبير المنزلي يجب أن تظل في بالكم دائماً.
إسفنجة التنظيف
أتعرفون أن البكتيريا تسكن في الإسفنجة ؟ إنه أمر سيء جداً للأطباق التي تنظفونها بمصدر العدوى هذا. أزيلوا كل هذه البكتيريا بأن تضعوا الإسفنجة في فرن المايكروويف لمدة دقيقتين.
الغسالة
– املأي الغسالة واسكبي كوبين من الخل في الداخل
– شغلي الغسالة لمدة ساعة واحدة
– أعيدي تشغيلها على دورة كاملة
– أزيلي البقايا بشكل يدوي إذا بقي منها شيء
– استخدمي إسفنجة وقليلاً من الخل الأبيض لنزع الدهون
– الآن، املأي الغسالة من جديد واسكبي كوبين من ماء الجافيل، واتركيها لمدة ساعة
– استخدمي عصا صغيرة لتنظفي الزوايا وكذلك الأزرار والغطاء
– أعيدي تشغيل الآلة وضعيها على دورة كاملة
ستدهشك نظافة الغسيل بعد هذا.
عارضات وإطارات النوافذ والأبواب
أتكرهين تنظيفها ؟ استخدمي الأغطية المنقوعة في مطرّي الغسيل لتنظيف العارضات في وقت قصير جداً !
البقع على السجاد والفرش
هذه الوصفة السرية ستساعدكم على التخلص من البقع على السجاد والفرش في جولة سريعة. خذوا ماء الأوكسجين وصابون الجلي، امزجوا حتى الحصول على سائل متجانس. استخدموا هذا السائل لإزالة هذه البقع البشعة في أقل وقت ممكن !
بقع الماء على الحنفيات
برغم الجهود التي نبذلها، فإن إزالة بقع الماء الكلسية على أدوات الحمام وأكسسوارات المطبخ ليست عملية سهلة. لكن هناك حيلة عليك أن تقومي بها لتمنعي ظهورها. يكفي أن تأخذي ورقاً مشمعاً وتفركي به الحنفية. هذا يمنع بقع الماء من الظهور.
الدائرة في التواليت
ألم تسألي نفسك يوماً لماذا الدائرة في عمق التواليت ترفض بعناد أن تزول؟ هل يئست أخيراً من إزالتها؟ إذا كان الأمر هكذا، فإليكم حلاً مدهشاً لمشكلتكم. خذي منشفة Mr.Propre وضعيها في عمق التواليت لليلة كاملة. سيفاجؤوك أن تشاهدي الحلقة قد اختفت في اليوم التالي!
الغرف المعطرة
أهم ما يجب فعله في المنزل هو نشر رائحة لطيفة فيه، وخصوصاً إذا كنت تنتظرين ضيوفاً. ليست كل المعطرات جيدة، لكننا ننصحك بهذه الوصفة الصغيرة البيتية. لا تهمليها!
المحتويات:
– كبسولتان من خلاصة الفانيليا الصافية
– كوب من القهوة
طريقة التحضير:
امزجي مستخلص الفانيليا والقهوة في وعاء وضعيه على النار على حرارة 150 درجة لمدة ساعة. سيبقى داخل المنزل معطراً دائماً.
حل ضد البقع اللاصقة
ما أزعج البقع التي تلتصق ! لا يوجد شيء أزعج من تنظيف البقع اللاصقة. مع هذا، هناك حيلة بسيطة جداً ستوفر عليك كل هذه الجهود. يكفي مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وبيكربونات الصودا، واستخدام هذا المزيج لتنظيف البقع اللاصقة بدون أدنى جهد وبطريقة فعالة.
صالة الحمام
أتريدين أن تنظفي صالة الحمام بشكل فعال ؟ املأي المغطس بماء شديد السخونة. سترفعين الحرارة 10 درجات وتضاعفين فعالية منتجات التنظيف القلوية.
تنظيف اللمبات
حتى اللمبات تحتاج إلى تنظيف، أليس كذلك؟ حتى لو كان تنظيفها يبدو صعباً، هناك شيء يمكنك فعله لتسهيل الأمر. استخدمي فوطة من الميكرو فايبر لتنظيف اللمبات بدون أن تحملي هماً.
هذه بضع حيل نافعة للتنظيف يجب أن تظل في بالنا من أجل جلسة التنظيف المقبلة. احتفظي بهذه القائمة بمتناول يدك لتوفري الوقت.