المواضيع العامة

التطبيقات الأكثر استهلاكا لباقة الإنترنت لمشتركي 3G

مع دخول خدمات الجيل الثالث (3G) إلى السوق الفلسطينية خلال وقت سابق من الشهر الماضي، أصبحت خدمات الولوج إلى الانترنت أكثر سهولة.

لكن، الكثير يرى أن حزم الإنترنت المباعة في السوق الفلسطينية ما تزال مرتفعة على الرغم من العروضات التي قدمتها شركتا الوطنية موبايل وجوال.

لذا يحاول المستخدمون، خفض استهلاكهم لباقة الإنترنت، حتى تبقى متوفرة لأطول فترة ممكنة خلال الشهر.

في التقرير التالي، وبحكم متابعة أجراها الاقتصادي على أبرز التطبيقات الأكثر شعبية في السوق الفلسطينية، نقدم لكم أكثر 6 تطبيقات استهلاكا للإنترنت.

الأهم ذكره في هذه المادة، هو أن استخدام حزم الإنترنت يعتمد بالدرجة الأولى على المستخدم، والوقت المستغرق في فتح التطبيقات الأكثر استهلاكا للباقة.

6 – فيسبوك مسنجر: جاء فيسبوك مسنجر في المرتبة السادسة، لأن المحادثات قد تتضمن صورا وإيموجيز، ورسوما متحركة أخرى، كما أنه يبقى متصلا طالما تتوفر خدمة الإنترنت.

5 – فيسبوك: أصبحت الفيديوهات منتشرة على نطاق واسع على الصفحة الرئيسية للمستخدم، سواء فيديوهات للأصدقاء أو للشركات والمؤسسات.

لكن بالإمكان السيطرة على استهلاك الفيسبوك لباقة الإنترنت، عبر الذهاب إلى خيار وقف تشغيل الفيديوهات التلقائية من خلال الإعدادات.

4 – تويتر: إن أكثر ما يجعل تويتر مستهلكا كبيرا لباقة الإنترنت هو أنه يبقي على كل التغريدات التي مررنا عليها وفي نفس الوقت يحدّث نسبة إعادة التغريد والتفضيلات، التي طرأت عليها مع كل اطلاع على التغريدات الماضية.

3 – واتساب: الواتساب الذي يبقى متصلا بالإنترنت طالما تتوفر الخدمة، يستهلك بشكل كبير باقة الإنترنت، لكن بالإمكان خفض الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 40% في حال أوقفت فتح الصور المرسلة من الأصدقاء تلقائيا.

2 – انستغرام: تطبيق تناقل الصور ومقاطع الڤيديو انستغرام الذي يستنزف كمية كبيرة من مجمل باقة البيانات، وذلك بسبب نوعية الصور التي تنشر عليه، والتي هي صور بجودة مقبولة، إلى جانب تحديث كامل لكل الصور مع تعليقاتهم مع كل تحديث للصفحة.

1 – سناب شات: يعد الفيديو هو العمود الرئيس للسناب شات، بالتالي عند فتحك للتطبيق، فإنه يقوم بتحميل كل الفيديوهات والصور لأصدقائك.

ويعد فتح الكاميرا لتصوير مقطع ورفعه على حسابك في سناب شاب، واحدا من أكثر الأمور استنزافا للباقة، لأن فتح الكاميرا وبدء التسجيل يستنزف الباقة بشكل كبير.