المواضيع العامة

13 لعبة من فلسطين تجلب لصانعيها أرباح طائلة

بيّن منظم ملتقى تطوير الألعاب في فلسطين لعام 2018 أحمد نعيرات أن هناك من 9-13 لعبة ستخرج إلى النور في مبادرة تجمع تطوير الألعاب، تشارك فيها فلسطين للعام الثالث على التوالي، موضحًا أن أفكار الألعاب تحقق لأصحابها أرباح ماديّة إذا تم تسويقها بشكل جيّد.

وأوضح نعيرات خلال حديثه لبرنامج “احلى صباح” عبر اثير “راية”، أن الملتقى هو عبارة عن تجمع لاي شخص له علاقة في تطوير الألعاب، سواء كانت ألعاب الكترونية أو ألعاب طاولة وكرتونية وينعقد بالتزامن في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: “المقصود بألعاب الطاولة هي الألعاب التي لا تتعلق بالتكنولوجيا، مثل السلم والحية والشطرنج”.

وقال أن هناك أكثر من 40 ألف مشترك حول العالم من 110 دولة شاركوا في الملتقى للعام 2018, وعدد المشتركيين الفلسطينيين لهذا العام بلغ 38 مشترك.

ووضح أن الهدف بشكل أساسي لا يعتمد على عدد الألعاب من كل دولة إنما بنوعية الألعاب التي تستطيع انتاجها، ويجب أن تكون اللعبة متوافقة مع فكرة موضوع التجمّع الذي يطرح في اليوم الأول من انعقاد الملتقى.

وقال: “هذا العام كان فكرة الملتقى “انتقال” وهذا الموضوع يحتوي عدة مجالات كالانتقال بالحركة أو امواج الراديو أو انتقال الأمراض”.

يذكر أن في العام الماضي تم تجهيز 8 ألعاب من فلسطين ولكنها لم ترقى إلى المستوى المطلوب مقارنةً مع تطور مستوى المشاركين في العام الحالي.