المواضيع العامة

كميات الامطار هطلت على فلسطين

تعرضت المناطق الفلسطينية، خلال اليومين الماضيين، الى منخفض جوي عميق ادى الى هطول كميات كبيرة من الامطار مقارنة بالمنخفضات الجوية السابقة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال يوسف ابو اسعد للاقتصادي، ان هذا المنخفض كان من اقوى المنخفضات التي تعرضت لها البلاد خلال الشهرين الماضيين، من حيث عمقه وكميات الامطار التي هطلت على فلسطين بشكل عام.

واشار ابو اسعد ان مدينة الخليل، سجلت اعلى نسبة امطار في هذا المنخفض، بنسبة وصلت الى 110 ملم، علما ان الخليل من المدن الاعلى ارتفاعا عن سطح البحر 930م، بينما مدينة بيت لحم بلغت فيها نسبة الامطار 71ملم.

وجاءت مدينة طولكرم شمال الضفة، كثاني اعلى مدينة من حيث كميات هطول الامطار المسجلة، بنسبة 84.5 ملم، تلتها مباشرة مدينة جنين بــ84 ملم، ونابلس 73ملم ،وقلقيلية 61 ملم.

وفي المحافظات الوسطى، بلغت الامطار التي سقطت على مدينة رام الله بحسب ارقام الارصاد، 57 ملم، بينما كانت في العاصمة القدس، حوالي 56.3.

وفي قطاع غزة، كانت نسب الامطار في هذه المنخفض اقل من الضفة، وقال ابو اسعد ان مدينة خان يونس سجلت اعلى نسبة امطار في القطاع بــ40ملم، و كذلك مدينة رفح 40ملم، والنصيرات 35ملم، و مدينة غزة 30ملم.

وجاءت مدينة اريحا كاقل المدن الفلسطينية من حيث نسب الامطار التي هطلت عليها في المنخفض الماضي، بنسبة وصلت الى 7ملم.

ولفت ابو اسعد ان الاراضي الفلسطينية من اليوم الاحد حتى الجمعة المقبل، لن تشهد منخفضات جوية بحسب ما تشير دراسات الارصاد الجوية الفلسطينية.