المواضيع العامة

حالة الطقس اليوم الجمعة 5/1/2018 في فلسطين

تشير أحدث صور الأقمار الصناعية أن سحباً ركامية بكميات كبيرة تتجه نحو فلسطين خلال الساعات القليلة القادمة مع تحرك المنخفض الجوي العميق بقيم تصل إلى أقل من 1000 مليار من غرب جزيرة قبرص إلى شرقها ويبدأ بالإتجاه شرقاً نحو السواحل اللبنانية في الساعات القليلة القادمة من اليوم الجمعة بعد مشيئة الله تعالى وهذا سيؤدي إلى انتظام الهطول المطري واشتداده .

وبدأت الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من فلسطين في ساعات الفجر الاولى وامتدت لاحقا الى المناطق الوسطى من فلسطين.

ومن المتوقع أن تنشط حركة الرياح بشكل اكبر في الساعات القادمة مع بدء تأثير الجبهة الهوائية الباردة الاولى مع هبات شديدة السرعة.

ومن المتوقع أن تصل الاجواء الماطرة ذروتها بين ساعات الصباح الباكر والظهيرة. وفي ساعات المساء من هذا اليوم الجمعة تعبر جبهة هوائية باردة ثانية وتستمر حتى فجر يوم غد السبت في مختلف أرجاء البلاد ويمتد معها الهطول المطري ليشمل كافة المناطق الفلسطينية من شمالها الى جنوبها، مع فترات من المطر الغزير جدا في أحيان كثيرة وقد تشهد بعض المناطق زخات بردية قوية وعواصف رعدية.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية: أن اليوم الجمعة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائما وبارداً إلى شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.