ديكور

ديكور يحدث انقلابًا جذريَّا في المنزل عام 2018

على أبواب العام الجديد، يحلو تطبيق أفكار الديكور، التي تجعل منازلنا تطلُّ إطلالةً جديدةً،  وفي معرض “أرت أوف ليفينغ” للديكور، والذي نُظِّم ببيروت أخيرًا، نشرت مجلة سيدتي صورا عن جديد موضة المفروشات، ووظَّفها في أفكار ديكور يُمكن أن يُحدث انقلابًا جذريَّا في عام 2018، في حال اتباعها.

1. الألوان

* أدخلي اللون الأزرق ومشتقَّاته إلى غرفة الجلوس، بالإضافة إلى البيج والغريج (الرمادي الضارب إلى البيج) والرمادي. إشارة إلى أن الأصفر كان نجم الموضة، في “ديكورات” السنة الفائتة.

* حقِّقي التناقض اللوني في “ديكورات” المساحة. مثلًا: إذا كانت خلفيَّة الغرفة بيضاء، أثِّثيها بمفروشات ذات ألوان داكنة.
| أضيفي اللون الأخضر إلى مساحتك، في حال كانت قطع الأثاث مُلوَّنة بألوان حياديَّة، ولا سيَّما البيج.
* إلجئي إلى الألوان الفاتحة المريحة للنظر في المطبخ، ولا سيَّما الأبيض ، فهو يُنير المساحة ويُساهم في جعلها تبدو فسيحة. كما اختاري لونًا آخر لعدد محدود من الخزائن، أو أضيفي لمسة مختلفة عبر انتقاء خشب مختلف لها.

2. الأقمشة

* اختاري أقمشة المخمل والحرير ذات اللمعان الخفيف، لكسوة الأرائك والمقاعد ذات الطراز الـ”نيوكلاسيك”، أو انتقي أقمشة الكتَّان والجلد بألوان فاتحة لأثاث المساحة الـ”مودرن”.

* إلجئي إلى أقمشة الـ”نوبوك” الرائجة هذا الموسم، أو الـ”ألكنترا” المُتوفِّرة بتكلفة أقل.
* طعِّمي ديكور الغرفة بأريكة أو مقعد، مُغلفًا بقماش مُكبَّس بالأزرار.

3. الخامات

*لا تتخلِّي عن الخشب في مساحتك، فهو كفيل بنشر الدفء أينما حلَّ. وفي هذا الإطار، يُمكن الاختيار بين خشب الجوز وخشب الـ”ماسيف” وقشرة الخشب الطبيعيَّة. علمًا بأنَّ الخشب الداكن لم يعد رائجًا.

*احرصي على اقتناء كراسي طاولة الطعام المكسوَّة بالجلد والمُرتفعة على قوائم مشغولة بالحديد. ومن الرائج أخيرًا أيضًا الطاولات (كوفي تايبل) المُزوَّدة بأسطح خشب وقوائم حديد، والطاولات الجانبيَّة المُزوَّدة بأسطح من الرخام في الطراز الـ”مودرن”، بعيدًا عن إدخال الرخام إلى سطح طاولة الطعام.
* وزِّعي الكتب والتحف في غرفة الجلوس، ضمن مكتبة مفتوحة مُزوَّدة برفوف مُعدَّة من الرخام والخشب.

4. الإضاءة

*أضيئي مساحتك بإضاءة صفراء دافئة مشغولة بتقنية الـ”ليد”، مع الإشارة إلى أنَّ وحدات الإضاءة تُشارك أخيرًا في تصميم المرايا.

* اختاري الثريَّات المشغولة من الكريستال البوهيمي والسواروفسكي والمورانو.

5. الإكسسوارات

*وزِّعي في المساحة الـ”مودرن”، الإكسسوارات المصنوعة من الكريستال أو الرخام الملوَّن، وذات الألوان الهادئة، ولا سيَّما لون الذهب.

* اختاري الوسائد المصنوعة من القطن والمطبوع عليها صور قديمة، بهدف إضفاء لمسة “فنتدج” في المساحة.