المواضيع العامة

إطلاق خدمة (3G) بالضفة خلال الأسابيع المقبلة

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سلمان الزهيري، أن الوزارة ستطلق خدمة (3G) في الضفة الغربية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن الأمر مرتبط بقضايا فنية ولوجستية، جاري العمل على تركيبها.

وقال الزهيري، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”، إنه من الصعب إطلاق الخدمة في قطاع غزة، نظراً للقيود الإسرائيلية المفروضة على قطاع غزة، في مختلف قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتطوير قطاع الاتصالات في غزة.

وأوضح الزهيري، أن تطوير قطاع الاتصالات والإنترنت والبث مرتبط بشكل أساسي بتوحيد اللوائح والإجراءات المعمول بها في الضفة الغربية وقطاع غزة، منوهاً إلى أن الوزارة تعمل في الوقت الراهن على توحيد الإجراءات بين الوزارتين.

وأضاف: “توحيد الإجراءات بين الضفة وغزة، سيساهم بشكل كبير في تطوير قطاع الاتصالات بغزة، ويمكن من اتساع مساحة العمل ودخول شركات من الضفة للعمل في غزة والعكس، الأمر الذي سيزيد من المنافسة بين الشركات، مما يعود بالنفع على المستهلكين”.

وأكد الزهيري، على سعي وزارته لتطوير شبكات الإنترنت في غزة من خلال إدخال معدات لقطاع الاتصالات؛ إلا أن الحصار الإسرائيلي يحول دون إدخالها للقطاع، مشدداً على أن الوزارة تعمل على تطوير تقنيات البث الرقمي في الضفة الغربية وقطاع غزة.