الأخبار العقارية والاقتصادية

شركة هاير فلسطين hire.ps

المشروع الاحدث تكنولوجيا في فلسطين في مجال التوظيف الذكي بصورة احترافية تعتمد على شبكة الانترنت بشكل اساسي و مباشر تجمع كل من الشركات والباحثين عن عمل والوظيفة في مكان واحد بالاضافه لابرز الخبراء الفلسطينين المحلين والمغتربين .

والجدير بالذكر ان فكرة المشروع نشأت من حلم وحاجة وتعطش السوق الفلسطيني للاحترافية في مجال أتمتت التوظيف من خلال دمج التكنولوجيا بآليات الموارد البشريه في حقل التوظيف، وهو الأمر الذي اقنع الحاضنة الفلسطينية لشركات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات – بيكتي من احتضان المشروع تحت مظلتها.

تأسست  – hire Palestineهاير فلسطين مطلع عام 2016 على يد مؤسسها و رئيس مجلس ادارتها السيد روحي زعبي بالاضافة لعقول فلسطينيه شابه مبتكره مشبعة من الخبرات في عده شركات و قطاعات متنوعه وكان الهدف منها سد احتياج السوق بطريقه ذكيه بسبب  افتقاد السوق  الفلسطيني تقنيه ذكيه تعنا بتسهيل و توسيع عمليه التوظيف ومواكبه التطور التكنولوجي اقليميا.

من جهته أوضح روحي الزعبي أن الفكره كانت حلم و من ثم تبلورت الى فكره ممزوجه بحاجه شخصية وهو حال شبابنا اليوم بالاضافة الى طلب السوق لكل تطوير و بناء على الدراسه السوقية و الامكانيات ولدت هاير.

 و صرح روحي الزعبي ان طموح هاير و الخطط القائمة هي  التوسع في الشرق الاوسط حيث سيتم اطلاق المشروع و الموقع اقليميا تحت اسم hire Palestine للتأكيد على أن الشباب الفلسطيني كان و ما زال قادرا على الابداع و الابتكار و الاستثمار بشتى النواحي الاقتصادية  و حيث تم اطلاق الشعار الترويجي ل هاير (الشغل أقوى نوع) من منطلق التخفيف من حدة و رهبة الموارد البشرية بحقل التوظيف و تأكيدا على ان تخصص هاير هو التشغيل لأفضل الشركات المعروفة .

وقال المدير عام السيد بدر سامي عبد الهادي بأن أهم أهداف الفكرة هو تقديم وإظهار أفضل الكفاءات في فلسطين وتوسيع الفرص لضمان إبقاء كفاءات فلسطين على أرضها من خلال اعطاء الفرص للشركات الناشئة للتقليص من تكاليف تشغيلية في مرحلة النمو وللشركات الكبرى بتقليص تكاليف تشغيلية خاصة بالتوظيف وجهود دائرة الموارد البشرية، و دعى الشركات الفلسطينية الى الانضمام و و الاندماج بالمشروع لما يمثله من تطور على الصعيد المحلي و ليكونوا جزءا من النجاح و هو الشيء الغني عن التعريف لدى الشركات الفلسطينية بانخراطهم بالتطوير المؤسساتي و الاقتصادي.

كما نوه السيد عبد الهادي بأن المشروع يقوم على فكرة إعطاء الشركات الفرصة بتطوير منتجاتهم وأعمالهم الأخرى من خلال توفير وقت التوظيف و البحث و المقابلات بإستخدام التكنولوجيا التي يجب ان يتم استغلالها بالطرق الصحيحة للوصول إلى أفضل النتائج، علماً بان عام 2018 سيكون به العديد من التطويرات المهنية والوسائل التي تساعد وتخدم الفئة المستهدفة من شركات وباحثين عن عمل من خلال طاقم استشاري متخصص بإدارة العمليات التجارية والتشغيلية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة ومتخصصون بالقطاع المصرفي والاستثماري ومتخصصون بمجال ادارة الموارد البشرية.

من جهته أوضح السيد ماهر علاونه مدير عام الحاضنة الفلسطينية لشركات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات – بيكتي، أن الحاضنه تخضع لاليات انتقاء ليست بسهله فيما يخص قطاع الاعمال الناشئة Startups  و ان احتضان بيكتي لمشروع hire.ps ما هو الا البداية حيث تمثل hire.ps الابتكار و الريادة و الطموح الذي تسعى اليه الحاضنه لتطوير السوق الفلسطيني و فتح باب الاستثمار خارجيا و محليا.

و لم يتم الكشف أو الافصاح عن قيمة الاستثمار و التمويل تبعا للسياسية الداخلية في الوقت الحالي.

الانجازات و الصعوبات، تمكنت هاير و خلال فتره قياسيه نسبيا بضم أكبر الشركات و المجموعات الفلسطينية و أيضا الشركات الاقليمية الناشئه على مستوى الشرق الاوسط مثل يامسافر، ويب طب، كريم و غيرهم واستطاعت hire.ps  من دخول السوق على الرغم من الصعوبات شانها شأن اي استثمار ناشىء في فلسطين وحتى اقليميا حيث كان كل تحدي و صعوبة تولد اصرارا اكبر على التقدم.

و من أهم الانجازات الحالية رعاية hire.ps لأكبر حدث توظيف سيعقد بقطاع غزة من خلال الاكسبوتيكEXPOTECH تحت عنوان Expo Jobs إكسبوجوبس و هو حدث التوظيف الأضخم في فلسطين.