الحرف والمهن

أخطاء في التنظيف تخفض من قيمة منزلك عند بيعه

تؤثر العديد من العوامل على سعر المنزل عند عرضه للبيع، بما في ذلك الموقع والمساحة، بالإضافة إلى مستوى أعمال الكسوة والتشطيبات النهائية، بل وتلعب طريقة تنظيف المنزل دوراً لا يجب الإغفال عنه، في تسعير المنزل.

وفيما يلي، بعض الأخطاء التي ترتكبها ربة المنزل في التنظيف، مما يخفض من سعر المنزل، بحسب موقع هاوس وايف:

1- عدم تنظيف الأرضيات بشكل متكرر
من الضروري تنظيف الأرضيات بشكل جيد كل 6 أشهر على أقل تقدير، وذلك لتجنب تشكل البقع الدائمة على هذه الأرضيات، والتي تسيء إلى مظهر المنزل.

2- تجاهل بقع السجاد
يجب تنظيف بقع الاوساخ من على السجاد بشكل فوري، فهذه البقع يمكن أن تصبح دائمة، بل وتتسرب إلى الأرضيات، في حال تركت لوقت طويل.

3- عدم تلميع مقابض الأبواب
مقابض الأبواب تعطي انطباعاً جيداً للزوار، ويجب أن تكون دوماً نظيفة ولماعة، وذلك باستخدام أدوات ومساحيق مناسبة.

4- عدم تنظيف ما بين ألواح السيراميك
لا شك أنك لاحظت تحول لون الخطوط بين ألواح السيراميك إلى الأسود، نتيجة تراكم الأوساخ، مما يعطي انطباعاً أن السيراميك قديم وتالف، لذلك يجب الحرص على تنظيف هذه المناطق من وقت لآخر.

5- عدم تنظيف تجهيزات المطبخ بانتظام
كما هو الحال بالنسبة للأرضيات والجدران، تحتاج تجهيزات المطبخ للتنظيف بشكل دائم، ليبدو المكان نظيفاً وأنيقاً وذو وظهر جذاب.

6- استخدام مساحيق التنظيف غير المناسبة
يجب أن تبقى جميع السطوح نظيفة ولماعة في المنزل، ولكن يجب استخدام المساحيق المناسبة لعمليات التنظيف، لتجنب خدش وإتلاف هذه السطوح.

7- إغفال أنظمة التكييف والتبريد
تشكل فتحات التهوية وأنظمة التكييف ملاذاً خصباً للغبار والأوساخ، ويجب الحرص على تنظيفها بشكل دائم.

8- إغفال تنظيف المناطق الرطبة
تشكل الرطوبة مشكلة تؤرق الكثيرين، ويمكن أن تتسبب بإتلاف الطلاء والجدران، لذلك يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة الرطوبة من المنزل.

9- إهمال الحشرات
لن يرغب أحد بشراء منزل تعيش فيه الحشرات كالنمل والصراصير، ومن الضروري الانتباه إلى هذه الحشرات، والتخلص منها عن طريق مراعاة النظافة في المنزل.