الأخبار العقارية والاقتصادية

فلسطين تتأثر بمنخفض جوي خلال الأسبوع الحالي

توقع الأستاذ أيمن المصري مدير موقع (طقس فلسطين)، أن تتاثر فلسطين خلال الأسبوع الحالي بمنخفض جوي، هو الأول لهذا الموسم، بحيث تنخفض درجات الحرارة، وترتفع نسب الرطوبة وتسقط الأمطار، وتسود أجواء باردة في كافة المناطق.

وأشار المصري في تصريح لـ “دنيا الوطن”، إلى أن اليوم السبت ستبقى فيه الأجواء صيفية إلى حد كبير، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بست درجات.

وقال: “أما يوم غدٍ الأحد، فتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح حول معدلاتها السنوية”.

وأضاف: “إن فلسطين على موعد مع حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم غدٍ الأحد، قد تؤدي إلى هطول الأمطار على بعض المناطق، بينما تسود أجواء مائلة للبرودة نهاراً وباردة ليلاً”.

وبين المصري، أن يوم الاثنين سيكون يوماً مفصلياً، حث ستكون الأجواء في ساعات النهار خريفية وغائمة جزئياً، فيما تتأثر فلسطين بمنخفض جوي في ساعات الليل من نفس اليوم، لافتاً إلى أنه يتمركز في شمال تركيا، ويتحرك نحو الجنوب، مما سيؤدي إلى انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتهطل الأمطار على المناطق الشمالية من فلسطين.

وفي السياق ذاته، قال المصري : “تهبط درجات الحرارة يوم الثلاثاء، ليصبح الجو بارداً في كافة المناطق، وتمتد الأمطار إلى المناطق الوسطى والجنوبية من فلسطين، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية خاصة في المناطق الساحلية”.

وحذر مدير موقع (طقس فلسطين) من الفروقات الحرارية الكبيرة خلال الفترة المقبلة، والتي ستصل إلى أكثر من ثلاث عشرة درجة مئوية، معبراً في الوقت ذاته عن تفاؤله بموسم مطري جيد في هذا العام.