الأخبار العقارية والاقتصادية

غزة 5058 مولوداً جديداً خلال أكتوبر

شهدَ قطاع غزة، خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 5058 مولوداً جديداً، بمعدل 163 مولوداً يومياً؛ بواقع 6 مواليد في الساعة (كل عشر دقائق مولود جديد).

وأوضحت إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية- الشق المدني، أنَّ مكاتب الأحوال المدنية بالمقابل، سجلت 242 حالة تبليغ عن وفاة خلال الشهر ذاته، بواقع 8 حالات وفاة يومياً في محافظات قطاع غزة.

زيادة المواليد

وأظهرت إحصائية أصدرتها الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية زيادة نسبة المواليد خلال شهر تشرين الأول /أكتوبر عن شهر أيلول/ سبتمبر بواقع 541 مولوداً، حيث شهد شهر أيلول/ سبتمبر الماضي4517 مولوداً.

هذا وأظهرت الإحصائية أن 51% من مواليد تشرين الأول/ أكتوبر ذكور، بواقع 2549 مولوداً ذكراً، مقابل 49% إناث بواقع 2509 مولودات إناث.

وأشارت مكاتب الأحوال المدنية بمديرية داخلية غزة، إلى أنها سجلت خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 1883مولوداً جديداً؛ فيما سجَّل مكتبي داخلية خانيونس 982 مولوداً.

كما سجلت مكاتب داخلية الشمال خلال الشهر ذاته 835 مولوداً، ومكاتب الأحوال المدنية بداخلية الوسطى 697 مولوداً، في حين سجلت الأحوال المدنية بمديرية داخلية رفح 661 مولوداً جديداً.

عدد الوفيات

إلى ذلك، أفادت الأحوال المدنية أن مكاتبها في محافظات قطاع غزة سجلت 242 حالة وفاة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأظهرت الإحصائية تقاسم عدد الوفيات بين الذكور والإناث بواقع 121 حالة وفاة خلال تشرين الأول/ أكتوبر.

ووفقاً لتقرير الأحوال المدنية وصل مكاتب الداخلية بمحافظة غزة خلال شهرتشرين الأول/ أكتوبر83 تبليغاً عن حالات وفاة، في حين سجلت الأحوال المدنية في محافظة خانيونس 46 إشعار تبليغ عن وفاة.

بدورها سجَّلت مكاتب الأحوال المدنية بالمحافظة الوسطى 42 تبليغاً عن وفيات؛ فيما وصل مكاتب الداخلية في محافظة الشمال 43 تبليغ وفيات، في حين سجلت الأحوال المدنية في محافظة رفح 28 حالة وفاة.