الأخبار العقارية والاقتصادية

بلدية رام الله تعتمد تسويق مجمع المنارة التجاري

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية، استراتيجية تسويق مجمع المنارة، وتكليف لجنة التخمين بتقدير المفتاحيات والأجرة السنوية للمحال التجارية والمكاتب.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله باشرت بداية العام بأعمال تنفيذ مشروع مجمع المنارة في مركز المدينة، على قطعة أرض مساحتها 2,632 متر مربع “أرض المحكمة سابقا”، بحيث يتكون المجمع الممول من بلدية رام الله من 15 طابق، بمساحة إجمالية تعادل 25.000 متر مربع، وسيضم مواقف مخصصة للمركبات الخاصة تتسع لـ450 مركبة تتوزع على تسعة طوابق، ومحال ومكاتب تجارية، ومقر لشرطة مركز المدينة، ومقر آخر لبريد رام الله، كما سيضم المبنى مركزاً لخدمات الجمهور.

وتهدف بلدية رام الله من هذا المشروع، إلى تحسين البيئة المرورية في مركز المدينة، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تطوير البنيه التحتية والتنظيم العمراني والتخطيط الحضري، للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية، ومن شأن هذا المبنى أن يحل جزءاً من مشاكل الازدحام المروري، وأزمة مواقف السيارات في المدينة.

هذا واعتمد المجلس البلدي، مشروع تأهيل واجهة مركز المعلومات السياحية، بحيث سيتم تحديث الخارطة الحالية ووضع خارطة تفاعلية بتصميم عصري للمدينة، من أجل مساعدة الزوار معرفة المواقع السياحية والخدماتية وغيرها في المدينة. وتم اعتماد 22 معاملة، منها 3 معاملات إفراز شقق، ومعاملتان توحيد إفراز أرض، و14 معاملات ترخيص، ومعاملة مشروع تفصيلي.