الأخبار العقارية والاقتصادية

شركة سجائر القدس

تاسست شركة ” سجائر القدس ” عام 1964 من قبل نخبة من الشخصيات الفلسطينية في مدينة القدس، وهي شركة مساهمة عامة.

وتعتبر شركة سجائر القدس، الشركة المنتجه المحليه الوحيده في مناطق السلطة الوطنيه الفلسطينيه للدخان.

وهدفت الشركة من وراء تاسيسها العمل في مجال التصنيع وان تكون هذه الشركة المنتجة ذات صبغة وطنية رائدة ومميزة سواء في عمليات الانتاج او تشغيل الايدي العاملة الفلسطينية، وان تشكل دخلا قوميا وطنيا عن طريق منافسة الاصناف المشابهة والاجنبية التي يتم استيرادها من الخارج ، حيث تساهم سنويا بما يزيد عن 100 مليون دولار في مدخولات السلطة الفلسطينية

يعمل بالشركة منذ تاسيسها وحتى يومنا هذا ما يزيد عن 3000 عامل وموظف فلسطيني وقد قاموا باعالة اكثر من 15000. فرد من افراد المجتمع ، وحاليا تضم اكثر من 300 موظف وعامل.

وعملت الشركة على القيام بالاستثمار في العديد من القطاعات الوطنية ومنها القطاع الصحي وذلك بتأسيس مستشفى الرعاية العربية – رام الله ، اضافة الى الاستثمار في قطاع البنوك والعقار والتجارة والانتاج ، وذلك التزاما بمبدأ العمل الوطني الداعم للتنمية المحلية

يبلغ رأس مال الشركة الحالي 7 مليون دينار أردني مقسم الى 7 ملايين سهم يملكهم حوالي سبعة آلآف مساهم. كما أن أسهم الشركة متداول في سوق فلسطين للأوراق الماليه من الفئة الأولى.

تستورد الشركة التبغ الخام من أفريقيا وأماكن أخرى من العالم وتحرص على جودة التبغ وتجعله من أولوياتها.

تقوم الشركة بتوزيع منتوجاتها من خلال الشركة المتحدة للتبغ والسجاير المساهمة المحدودة، والتي تملكها شركة السجاير مع الشركة الشقيقة (المستثمرون العرب)، مباشرة الى تجار المفرق. ولهذا الغرض تشغل المتحدة ما يزيد عن 40 سيارة وشاحنة تغطي بها سوق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية .

شركة بلدنا