الأخبار العقارية والاقتصادية

بلدية روابي تبحث مشاريع مستقبليّة مع سبع هيئات محلّية

استضافت بلدية مدينة روابي، وفوداً من البلدّيات والمجالس القروية السبعة المجاورة لها، في الاجتماع التنسيقي الأول للتخطيط التنموي الاستراتيجي لروابي والبلدات المحيطة.

وحضر الاجتماع الذي جرى في قاعة مدرّج مدينة روابي، ممثلون عن كل من بلديّات عطارة، عبوين وبني زيد الشّرقيّة (عارورة ومزارع النوباني)، والمجالس المحلّية لكل من عجول، دير السودان وأم صفا، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية روابي م. إبراهيم الناطور وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

ورحب الناطور بالحضور، مستعرضاً سبل التعاون في رسم سياسات التنمية والتخطيط المشترك، مؤكداً أهمّية وقيمة العمل التشاركي للهيئات المحلّية في سبيل تطوير مرافق خدميّة ومجتمعيّة مشتركة وبنية تحتيّة قادرة على مجاراة التطوّر السريع في المنطقة والاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

وأكد الحضور على أهمّية تظافر الجهود في مجالي التخطيط الهيكلي والتنموي لما يحققة من تكامل في الوظائف والبنى التحتيّة، واستغلال أمثل للموارد، من خلال تسخير الجهود الجماعيّة لخدمة سكان جميع البلدات المشاركة.

وأجمعوا على أهمية التعاون المشترك لتحقيق المصلحة العامة للمنطقة التي شهدت نشاطاً كبيراً منذ إنشاء مدينة روابي الحضرية.

واتفق الحضور على تشكيل لجان متابعة فرعيّة منبثقة عن الهيئات المحليّة، بغرض متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع، والتي كان أبرزها؛ العمل على تخطيط وتنفيذ مشروعي طريق رام الله – سلفيت على مراحل مختلفة أولها طريق بيرزيت – روابي في المنطقة المصنّفة (ج)، وطريق وادي البلاط في قرية عبوين الذي يربط بين عدة تجمّعات بالطريق الرئيسي رقم (60) الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله، بالإضافة إلى إنجاز شبكة الطرق المشتركة الرابطة، مشروع محطة تنقية مياه إقليمية وخط ناقل للصرف الصّحي، مركزا للدفاع المدني والشرطة في روابي، بالإضافة إلى مشاريع مدارس ابتدائية وإعدادية مع كل من بلدتي عجول وعطارة، وإنشاء مدرسة تدريب مهني صناعية بالشراكة مع بلديّة بني زيد الشرقية، على أن تتم مواءمة الرؤى والخطط التنمويّة للبلديّات والمجالس المحلّية المشاركة لتشمل المشاريع المشتركة.

شركة بلدنا