ديكور

ديكور الأسود هو الجديد للجدران في 2018

لطالما كان الأبيض والألوان الفاتحة هي المفضلة لطلاء جدران المنازل، لكن المختصون في الديكور يعتقدون أن اللون الأسود سيكون الطاغي خلال العام القادم 2018 وخاصة في فصل الربيع.

وشاركت شاينا بليز، في الإعلان عن اللون الأسود، ليكون اللون الرسمي للعام القادم، وذلك في إشارة واضحة، إلى أن التصميم الداخلي، بات يتجه بشكل متزايد نحو الألوان الداكنة، خاصة بعد اخيار الأرجواني الداكن كلون مفضل في العام الماضي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من أن اللون الأسود يمكن أن يبدو قاتماً لمعظم المصممين، إلا أن شاينا تعتقد أنه يوفر منصة مثالية للأثاث والجلود والأخشاب، حيث تقول: “الأسود الملتهب يحقق تنوعاً كبيراً، حيث يمكن دمجه مع الأبيض وتدرجات الرمادي، وكذلك مع الاتجاهات الحديثة للألوان الدافئة”.

وعندما يتعلق الأمر بغرفة المعيشة، تقترح شاينا أن يتم وضع جهاز التلفزيون على جدار مطلي باللون الأسود، حت يندمج معه بشكل كامل عند إطفائه، وهذا ما يمنح باقي قطع الأثاث فرصة للتألق، بعيداً عن شاشة التلفزيون، التي عادة ما تكون نقطة اهتمام محورية في الغرفة.

وإذا كنت من عشاق اللون الأسود لغرفة النوم، توصي شاينا بأن تقرنه مع ملحقات باللون الأبيض، لمنحه القدر اللازم من القوة والنعومة. وتضيف: “استخدام اللون الأسود الملتهب يسلط الضوء على ليونة الأقمشة، كما يركز على عمق وتنوع هذا اللون”.

وفيما يتعلق بالتصميم، تؤكد شاينا على ضرور اقتران اللون الأسود بلوحات معززة بإطار باللون الأبيض، لمنحها وجوداً أقوى في فضائها المحيط. كما يزيد اللون الأسود من التباين لقطع الأثاث ذات الألوان الفاتحة.

 

 

شركة بلدنا