الأخبار العقارية والاقتصادية

“النخيل للمقاولات” تسلم المرحلة الثانية من الأعمال الإنشائية لـ “كيو سنتر”

 سلمت شركة النخيل للمقاولات المرحلة الثانية من الأعمال الإنشائية في المجمع التجاري “كيو سنتر” والذي يعتبر أضخم مشروع فلسطيني بمساحة 160 ألف متر مربع.

وجرى ذلك خلال جلسة عُقدت في مدينة روابي بحضور بشار المصري مؤسس المدينة والمهندسين المسؤولين شادية جردات وعامر ربايعة، ومالكي “النخيل” المهندسين أشرف حسين ومصطفى القنبيري.

وتعتبر “النخيل” من كبرى شركات المقاولات الفلسطينية التي عملت في إنشاء “كيو سنتر” وإنجاز العديد من المباني والمرافق التابعة له.

وأكد المهندس أشرف حسين أحد ملاك شركة النخيل للمقاولات، أنها كانت تجربة مميزة لشركته وفريدة من نوعها، خاصة أن مدينة روابي تعتبر المشروع الأضخم على مستوى فلسطين في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن شركته عملت بشكلٍ متواصل لإنهاء المساحات المطلوبة منها في المجمع التجاري “كيو سنتر” وتسليمها بالوقت المتفق عليه، بإشراف وتعاون المهندسين في المدينة.

وتابع حسين: أن شركته فخورة لكونها شاركت بإنجاز جزء من مشروع مدينة روابي المميز، مؤكداً أن مشروعا بضخامة “كيو سنتر” تحدى الكثير من العقبات وأُنجز بسرعة ومواصفات عالية لم يعتد عليها السوق الفلسطيني، لافتا إلى أن من بين التحديات التي واجهوها إنجاز أكبر صبة باطون متّصلة في فلسطين والتي استغرقت يومين من العمل المتواصل.

وقال:” إن تجربة العمل في مدينة روابي أضافت لنا خبرة كبيرة، ونقلتنا نقلة نوعية، وفتحت أمامنا أبوابا لفرص أخرى”.

وخلال التسليم، أكدت المهندسة المسؤولة شادية جردات، أن روابي اهتمت منذ المراحل الأولى بدعم قطاع الأعمال الفلسطيني، من خلال التعاقد مع شركات محلية في مجالات مختلفة، ومنها شركة النخيل للمقاولات التي أنجزت مساحات كبيرة من المجمع التجاري “كيو سنتر” بدقة عالية خلال خمسة أعوام متواصلة، وأن اختيارها لإنجاز جزء من هذا المشروع الضخم لم يكن عشوائيا.

وعبّرت جردات عن فخرها بالأيدي العاملة الفلسطينية، وقدرة الشعب على البناء والإبداع، شاكرة شركة النخيل على التعاون والعمل المتواصل لتسليم الأعمال الإنشائية بالوقت المطلوب.

وقال المهندس المسؤول عامر ربايعة، إن روابي وثقت بشركة النخيل التي أنجزت الأعمال المطلوبة منها بأمانة ودقة عالية تليق ببناء المدينة النموذجية الأولى في فلسطين، معربا عن أمله بالتعاون لإنجاز مشاريع أخرى في المدينة.

ولفت ربايعة إلى أن مدينة روابي أثبتت قدرة الفلسطينيين على الإنجاز، إذ أنها بنيت بأيادٍ فلسطينية وبالتعاون مع شركات محلية من القطاع الخاص.

يُذكر أن شركة النخيل للمقاولات مصنفة فئة أولى، وتقع في مدينة جنين، وبدأت العمل بمدينة روابي منذ عام 2012، ببناء المجمع التجاري “كيو سنتر” الذي يحتوي على أكثر من 80 علامة تجارية عالمية في مجال الأزياء، وصالة ألعاب داخلية للصغار والكبار “Fun Factory“، والمطاعم، ومجموعة بنايات ضخمة وشقق سكنية وبنايات أخرى تضم مكاتب حديثة وعصرية للشركات ومجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات والذي سيشمل على حاضة تكنولوجية تهدف بشكل أساسي لاستقطاب شركات التكنولوجيا العالمية إلى فلسطين.

شركة بلدنا