الأخبار العقارية والاقتصادية

افتتاح أيام العنب الفلسطيني في جنين

احتفلت محافظة جنين، بأيام العنب الفلسطيني، تحت شعار “في عنب وفي عنب من جنين”، برعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وبإشراف مؤسسة “الرؤية” العالمية، ومنتدى التنمية الاقتصادي المحلي.

وأعرب المحافظ رمضان، عن شكره كل من ساهم في أنجاز المشروع الزراعي النموذجي، بإنتاج ثمار العنب، الذي أصبح ينافس عنب الخليل بجودته، وأضاف أن “هذا العمل هو ثمرة عام قامت به مجموعة مؤسسات المحافظة (باسم منتدى التنمية الاقتصادية المحلية)، لتحسين منتج العنب.

وأضاف، “من هنا تأتي أهمية تشجيع هذا القطاع الواعد ودعمه وتطويره ليعود بالمنفعة الاقتصادية للمزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية بشكل منظم و مدروس بجدوى اقتصادية” .

وناشد عماد أبو طبيخ، مدير الاقتصاد الوطني، وزارة الزراعة الفلسطينية وكافة المؤسسات ذات العلاقة، بالعمل على تطوير الزراعة، من خلال الوقوف إلى جانب المزارع ودعم صموده بشتى الطرق، ووقف نزيف تقليص الأراضي الزراعية في جنين لصالح التوسع العمراني والصناعة.

وأضاف، “آن الأوان لإعادة النظر في لمخطط المكاني للمحافظة في أسرع وقت، للحد من هذه التجاوزات، ومنح القطاع الخاص مساحة للاستثمار بشكل عادل، يضمن تطور الزراعة والصناعة في آن واحد”.

وقال طارق أبو لبن، مدير عام التسويق في وزارة الزراعة، إن “جنين هي مبعث للفخر والكرامة وتحول الأنظار إليها نحو مستقبل واعد، في عملية التخطيط وسد الفجوات لتغطية السوق أمام الطلب”، مشيرا إلى أن محافظة جنين استطاعت أن تتنامى وتزود السوق بثمار العنب.

من جهته، دعا هشام مساد، رئيس غرفة وتجارة جنين، إلى دعم المزارع الفلسطيني ومواصلة تشجيع المبادرات الزراعية النوعية، وطالب الحكومة الفلسطينية دعم المزارعين وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية للإبداع في القطاع الزراعي، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء الأحوال المناخية.

شركة بلدنا