الأخبار العقارية والاقتصادية

فلسطين تنظم للسوق العربية المشتركة للكهرباء

وقعت دولة فلسطين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، على مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، لتصبح الدولة العربية 16 المنضمة.

وقع الاتفاقية، وفق بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، السفير جمال الشوبكي، بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية، السفير كمال حسن علي.

وقال الشوبكي في تصريح مقتضب أورده البيان إن توقيع مذكرة التفاهم سيفتح مجالا واسعا للتعاون وربط شبكات الكهرباء العربية، والاستفادة من إنتاج الكهرباء في الوطن العربي.

وسبق للوزراء المعنيين بشؤون الكهرباء والطاقة والسفراء الدائمين، لـ15 دولة عربية التوقيع، على مذكرة تفاهم لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، على هامش الدورة الـ 12 للمجلس الوزاري العربي للكهرباء في 6 أبريل/نيسان 2016.

وتضم قائمة الدول الموقعة على مذكرة التفاهم الإمارات والبحرين والجزائر والسعودية والسودان والعراق وسلطنة عمان، وقطر وجزر القمر والكويت وليبيا ومصر، والمغرب واليمن إضافة إلى الأردن، التي وقعت عليها في 10 مايو /أيار الماضي.

وتهدف الاتفاقية، إلى التزام الدول العربية بتحقيق التكامل للسوق العربية المشتركة للكهرباء، والأسس القانونية لهذه السوق، إلى جانب الأسس القانونية لمؤسسات السوق.

شركة بلدنا