الأخبار العقارية والاقتصادية

43 ألف مواطن يتوجهون لانتخاب ممثليهم في 14 هيئة محلية

 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، عن بدء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، لتمكين حوالي 43 ألف ناخب وناخبة هم أصحاب حق الاقتراع من الإدلاء بأصواتهم في 25 مركز اقتراع.

وقالت اللجنة إن عدد الهيئات المحلية التي تشملها الانتخابات التكميلية 14 هيئة محلية، ترشحت لمجالسها 51 قائمة، تضم 411 مرشحا ومرشحة يتنافسون على 142 مقعدا مخصصة لها.

ودعت اللجنة المواطنين في الهيئات المشمولة إلى المشاركة في العملية الانتخابية، مبينة أن أنها وضعت كل الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وأهابت بالفصائل والأحزاب والكتل المرشحة وشركاء العملية الانتخابية الالتزام بالشروط التي تضمن سير العملية الانتخابية وفق الإجراءات بالاستناد للأحكام  والقوانين.

ومن المقرر أن تغلق مراكز الاقتراع في السابعة من مساء اليوم، إيذانا ببدء عملية الفرز في نفس محطات الاقتراع، حيث يتم في ختامها الإعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم مباشرة بعد الانتهاء من الفرز، ومن ثم يقوم موظفو اللجنة بتجميع عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في جميع المحطات التابعة للهيئة المحلية، وذلك في مبنى مجلس الهيئة المحلية. ومن المقرر الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات ظهر يوم غد الأحد.

شركة بلدنا