الأخبار العقارية والاقتصادية

انكور أول شركة فلسطينية لتحصيل الأموال من المدينين تُخفف الضغط عن الشرطة

نبعت فكرة إنشاء شركة “انكور” من الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات، وتعتبر أول شركة فلسطينية مرخصة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، لتحصيل الأموال من المدينين المتخلفين عن السداد.

يؤكد استشاري إدارة المشاريع وتطوير الأعمال، وصاحب فكرة انشاء الشركة، الدكتور ياسر العالم، أن الهدف الرئيسي من فكرة انشاء “إنكور”، أن توجد حلول لمن لا يستطيعون تحصيل أموالهم من المدينين المتخلفين عن السداد وفق معايير تُرضي الطرفين، منها: الطرق الودية والعشائرية والقانونية.

ويوضح د. العالم، أن خطوات تحصيل الأموال من المدينين، تكون حسب نوع الاستحقاق ومدته وطبيعة العلاقة ما بين الأطراف، وكل قضية لها طريقة خاصة في معالجتها.

ويشير إلى أن شركته لم تكمل السنة الأولى من انشائها، إلا أن هناك أكثر من 500 قضية تعمل الشركة على حلها، وهذا يدل على النجاح الذي تحققه، إضافة إلى أن العديد من الملفات الصعبة تم حلها بوقت قصير.

وينوه، إلى أن الحجم الكبير للقضايا التي وردت الشركة لحلها، كان من المفترض أن تكون في أروقة مراكز الشرطة والمحاكم والنيابة، وهذا يدل على أن الشركة ساعدت في تخفيف الضغط على الجهات الحكومية المختصة.

وتوجهت “دنيا الوطن” لمقر الشركة وعقدت مقابلة مصورة مع صاحب فكرة انشاء الشركة، للتعرف أكثر على عملها.

شركة بلدنا