الأخبار العقارية والاقتصادية

هل تعلم أنك وكل فرد من عائلتك مدين بـ 28.8 ألف دولار

أظهرت معطيات تقرير حديث صادر عن معهد التمويل الدولي، أن إجمالي الدين العالمي، بلغ 217 تريليون دولار أمريكي، حتى نهاية مارس/ آذار الماضي.

وبحسب مسح للاقتصادي استناداً إلى عدد سكان الكرة الأرضية، فإن كل فرد حول العالم على قيد الحياة، مدين بمبلغ 28.88 ألف دولار أمريكي.

ووفق حاسبة الدين العام الأمريكي، التي تستند أرقامها على مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، فإن إجمالي الدين العام الأمريكي بلغ 67.5 تريليون دولار أمريكي (داخلي وخارجي).

وجاء في تقرير معهد التمويل الدولي، أن إجمالي الدين العام المستحق على الصين، بلغ حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 33 تريليون دولار أمريكي.

فلسطينياً، بلغ إجمالي الدين العام المستحق على الحكومة الفلسطينية قرابة 9.167 مليار شيكل (2.5 مليار دولار)، دون احتساب المتأخرات على الحكومة (ديون بفائدة صفرية).

وبتوزيع الدين العام الفلسطيني فقط، على سكات “دولة فلسطين”، فإنه يستحق على كل فرد صغيراً كان أم كبيراً، مبلغ 1870 شيكل، وفق إحصاء للاقتصادي.

وقفز الدين العام في الربع الأول من العام 2017 بشكل كبير ليصل إلى 217 تريليون دولار، ديون دول منطقة اليورو (19 دولة) منها 97.7 تريليون دولار، بينما بلغ إجمالي الدين العام البريطاني 2.2 تريليون دولار.

يشار إلى حجم الدين العام العالمي في 1996، أي قبل قرابة عقدين، بلغ 63.4 تريليون دولار، وهو ما يوازي حجم الدين الأميركي في الربع الأول من عام 2017.

شركة بلدنا