الأخبار العقارية والاقتصادية

وصول ايرادات صناعة الالعاب الرقمية الى 109 مليار دولار العام الحالي

توقعت دراسة عالمية حديثة ان تشهد صناعة الالعاب الرقمية عبر مختلف منصاتها واجهزتها نموا وانتشارا متزايدا بين الناس وخصوصا مع انتشار الانترنت واستخدام الهواتف الذكية.
وقدرت الدراسة التي اصدرتها – مؤسسة ” نيو زوو” المتخصصة – ان تسجّل صناعة الالعاب الرقمية بمختلف منصاتها وفي جميع اسواق العالم ايرادات ستصل الى 109 مليار دولار.

واشارت الدراسة التي تناولت ابرز تطورات وتوجهات صناعة الالعاب الرقمية بان الايرادات ستزيد بحوالي 8 مليارات دولار، وبنسبة تصل الى 8 % وذلك لدى المقارنة باجمالي ايراداتها المسجلة خلال العام الماضي 2016 والتي بلغت وقتها قرابة 101 مليار دولار.

وتوقعت ان تنمو ايرادات هذه الصناعة خلال السنوات المقبلة لتسجل في العام 2010 حوالي 129 مليار دولار.
وتطورت صناعة الالعاب الرقمية بشكل كبير خلل السنوات العشر الماضية وخصوصا مع انتشار الانترنت والهواتف الذكية وتطبيقاتها، ما خلق اعمالا وفرص كبيرة للشباب في مجال تطوير وتصميم وابتكار الالعاب الرقمية على شكل تطبيقات، حيث تشير كل الارقام والتوقعات بان ” العاب الموبايل” تسيطر على الحصة الاكبر من ايرادات وحجم هذه الصناعة العالمية.

الى ذلك ذكرت الدراسة بان ” العاب الموبايل” الرقمية سوف تستحوذ على الحصة الاكبر من الايرادات الاجمالية لصناعة الالعاب الرقمية بحوالي 35 مليار دولار مشكلة نسبة تصل الى 32 % من ايرادات الصناعة العالمية.
واشارت الى ان ألعاب “الكونسيول” ومنها “البلاستيشن” التابعة لشركة “سوني العالمية”، و”الاكس بوكس” التابعة لشركة “مايكروسوفت” العالمية سوف تستحوذ على حصة 31 % من اجمالي ايرادات هذه الصناعة عندما تسجل حوالي 33 مليار دولار لعام الحالي.

وتوقعت الدراسة العالمية ان تسجل العاب الحاسوب حوالي 25 مليار دولار كايرادات العام الحالي مستحوذة على حصة 23 % من اجمالي ايرادات صناعة الالعاب الرقمية.
وقالت الدراسة بان العاب التابلت سوف تستحوذ على 10 % من اجمالي ايرادات صناعة الالعاب الرقمية عندما تسجل حوالي 11 مليار دولار العام الحالي.

ومن ناحية البلدان والمناطق الاكثر توليدا وصرفا على الالعاب الرقمية ذكرت الدراسة بام منطقة اسيا والباسيفيكي سوف تطون مصدر نصف اجمالي ايرادات صناعة الالعاب الرقمية حيث من المتوقع ان يصرف المستخدمون في ههذ المناطق قرابة 51 مليار دولار مستحوذة على حصة 47 % من اجمالي الايرادات العالمية.
وتوقعت الدراسة ان تسجل قارة امريكا الشمالية حوالي 27 مليار دولار مسنحوذة على حصة 25 % من اجمالي يرادات الصناعة العالمية.
وتوقعت ان تسجل منطقة اميركا اللاتينية حوالي 5 مليارات دولار كايرادات لصناعة الالعاب الرقمية مستحوذة على حصة 4 % من اجمالي ايرادات الصناعة العالمية.
وقالت الدراسة بان 24 % من ايرادات صناعة الالعاب الرقمية ستأتي من منطقة الشرق الاوسط وافريقيا عندما تسجل حوالي 26 مليار دولار العام الحالي.

شركة بلدنا