الأخبار العقارية والاقتصادية

الأحمال على شبكات كهرباء محافظة القدس تحت السيطرة

قال مساعد المدير العام للشؤون المدنية في شركة كهرباء محافظة القدس، المهندس منصور نصار، إن حمل التيار الكهربائي وصل ذروته للمرة الأولى في ظل موجة الحر، الى 400 ميغا واط مقارنة بفصل الشتاء والذي يصل الى 550 ميغا واط، مشيرا الى ان اريحا هي الاولى من حيث استهلاك الكهرباء في ظل موجات الحر.

وأضاف نصار في تصريح خاص للاقتصادي، أن الشركة اتخذت مجموعة من الإجراءات والخطط التي ستضمن استمرارية التيار الكهربائي، خلال موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة.

وأوضح أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب، الا ان بعض الانقاطاعات حصلت لمدة قصيرة جدا لا تتجاوز النصف ساعة، وذلك بسبب انفجار أحد الكوابل وقيام الطواقم باصلاحه.

وناشد نصار كافة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي مع استمرار موجات الحر وتواصل ارتفاع درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية حسبما أفادت دائرة الأرصاد الجوية.

وطالب المواطنين بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث.

وأشار نصار إلى أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يساعد على التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي، واستخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة.

ونصح بتجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

وأكد أن الترشيد في استهلاك الكهرباء هو مسؤولية مجتمعية للشركة كونها تخفف عن كاهل المواطن مادياً وتجنب المشترك انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال الصيف.

شركة بلدنا